احذري التنافر بين كريم الأساس ولون البشرة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

مواضيع احذري التنافر بين كريم الأساس ولون البشرة

مُساهمة من طرف زائر في الجمعة 13 يونيو 2008, 11:52 pm


قبل التحدث عن الماكياج، يجب عليك معرفة القاعدة الأساسية للماكياج الناجح، والخطوة الأولى التي تبدئين بها ماكياجك، فكريم الأساس هو هذه الخطوة، حيث أكد خبراء التجميل بأنه يساعدك في تسوية البشرة وتوحيد لونها ،وإذا كنت تعانين من وجود بعض الكلف والنمش فكريم الأساس يوفر للبشرة غطاء جيدا ويحميها من المؤثرات الخارجية ويضفي عليها رونق وجمال.
وعند اختيارك لكريم الأساس اختاري ما يتناسب مع لون بشرتك، فالبشرة أما أن تكون فاتحة أو متوسطة أو قاتمة، وهناك الكثير من كريمات الأساس التي تتناسب مع كل بشرة، حتى لا يكون هناك تنافر بين كريم الأساس ولون بشرتك.
فإذا كانت بشرتك فاتحة فعليك باستخدام ألوان البيج الفاتح لكي تحصلين على ماكياج شفاف ورائع، أما إذا كانت بشرتك سمراء فاحرصي على اختيار كريم أساس من نفس درجة اللون الطبيعي لبشرتك أو افتح بدرجة واحدة من اللون الطبيعي للبشرة.
أما إذا كانت بشرتك جافة فاحرصي على اختيار كريم أساس مرطب ومغذي ليمدها بالحيوية ويعتمد في قاعدته على الماء ليحفظ الرطوبة داخل البشرة.
وإذا كانت بشرتك دهنية قبل وضعك لكريم الأساس نظفي بشرتك بالحليب المنظف ثم اللسيون القابض ثم اغسلي وجهك بعد ذلك بالماء الدافئ لإزالة الرواسب ثم بالماء البارد لغلق المسام واستخدمي كريم أساس خالي من الزيوت مطفي ولا تضعين كريما مرطبا قبل وضعك للماكياج.
أما إذا كانت بشرتك طبيعية فنظفيها أولاً ثم ادهنيها بقليل من الكريم المرطب وعند اختيارك لكريم الأساس اختاري ما يحتوي على فيتامين E وينصح خبراء التجميل صاحبة البشرة الطبيعية الخالية من أي مشاكل بعدم وضع كريم أساس في الصباح والاكتفاء بوضعه في ماكياج السهرات والمناسبات الخاصة.
والكثير من النساء لا يستخدمن كريم الأساس في فصل الصيف فيمكن استبداله بكريم مرطب يثبت بطبقة شفافة من البودرة.
وكريم الأساس في فصل الشتاء يحمي البشرة من المؤثرات الخارجية مثل البرد والهواء والغبار فهو يعمل بمثابة عازل بين البشرة والعوامل الخارجية


زائر
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى