النظارات الكبيرة الحجم موضة صيف 2008

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

مواضيع النظارات الكبيرة الحجم موضة صيف 2008

مُساهمة من طرف زائر في السبت 14 يونيو 2008, 12:10 am


النظارات الشمسية موضة يلهث خلفها الكثيرون محاولين اللحاق بركب آخر الموديلات والابتكارات, وهي في ذات الوقت تحافظ على سلامة العيون ودوائرها, أو محيطها.
ويقول الأطباء إن ارتداء النظارات الشمسية ضرورة ملحة, لأن الشمس تحتوي على نوعين من الموجات الضوئية, الأشعة المرئية البنفسجية, والأشعة غير المرئية ما فوق البنفسجية, فالمرئية تحتوي على سبعة ألوان, تبدأ من اللون الأحمر لتنتهي بالبنفسجي, أما غير المرئية فلا تُرى بالعين المجردة مثل الأشعة الحمراء, وأشعة اكس التي تنقسم بدورها إلى ثلاثة أقسام ضارة.
ويؤكد الخبراء ضرورة اختيار نظارات صحية محكمة على العين, مع نفاذ القليل من الضوء من الجانبين, ومن الأفضل اختيار عدسات متدرجة في لونها بحيث يكون اللون الداكن لأعلى ويفتح نزولاً, أو يمكن اختيار عدسة متغيرة اللون يغمق لونها في ضوء الشمس ويفتح في الأماكن الداخلية.
أما فيما يخص الموضة, فيقول الخبراء إنه بالإمكان الجمع بين الصحة والجمال, وذلك باختيار النظارة الصحية العدسات, والتي تجاري الموضة في لونها وشكلها، وموضة صيف 2008 هي النظارات الشمسية الكبيرة الحجم, وهناك عودة إلى السبعينيات وطريقة نظارات "مارلين مونرو".
وحول إطار النظارة الملائم يقول الخبراء إن اختيار الإطار يتوقف على شكل الوجه, وهناك أشكال عدة للوجوه وهي:
الوجه المربع: وهو الوجه الذي يكون فيه الفك والجبهة عريضين ويتساوى في عرضه وطوله, وتليق به النظارات التي فيها انحناءة على الجانبين.
الوجه المستطيل: ويكون طوله أكبر من عرضه مع وجنتين عريضتين, ويليق به الإطار العريض الذي فيه إكسسوارات تكسر حدته.
الوجه الدائري: وتكون نسبة عرضه إلى طوله الثلثين إلى الثلث, ويليق به الإطار الذي تكون زواياه حادة, شرط ألا تكون عدساته بيضاوية أو مستديرة, بل قد تكون طولية مشطوفة أو معينة محددة الزوايا.
الوجه المعين: وتكون عظام الوجنتين فيه أعرض من عظم الحاجبين وخط الفك ويليق به الإطار البيضاوي أو الإطار المسحوب.
وأخيراً هناك بعض الوجوه البيضاوية أو المثلثة الشكل أو الضائعة بين شكلين, ويليق بها النظارات ذات الإطار الرفيع جداً أو من دون إطارات لجهة الأسفل, ومزخرفة من الجهة العلوية أو من الجانبين


زائر
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى