شطيرة الجبنة بالبصل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

مواضيع شطيرة الجبنة بالبصل

مُساهمة من طرف زائر في السبت 14 يونيو 2008, 12:42 am


اخترنا لك اليوم من المطبخ البغدادي هذه الوجبة الشهية والمفيدة، ستلاحظين أن مكوناتها سهلة وبسيطة ومتوفرة عادة في جميع المنازل، كذلك لن يستغرق إعداد شطائر الجبنة بالبصل من وقتا طويلا، فجهزي معنا أولا التالي:

المقادير:
نصف كوب من البصل مقّطع مكعبات صغيرة.
ربع ملعقة صغيرة من الفلفل الأخضر الطازج.
ملعقة كبيرة من زيت الزيتون الصافي.
ملعقة كبيرة من الخل الأبيض.
4 شرائح من الخبز الأبيض الطازج.
4 ملاعق كبيرة من الزبدة المملحة.
5 قطع من جبنة الغرويير المبروشة.
4 ملاعق صغيرة من الخردل.
ربع ملعقة صغيرة من الملح.
طريقة التحضير:
في وعاء صغير، امزجي البصل المقطّع مكعبات صغيرة جداً مع الملح والفلفل وزيت الزيتون والخل. غطي المزيج واتركيه منقوعاً ساعة على الأقل.
حمّي مقلاة حديدية أو صينية لخبز الحلوى على حرارة منخفضة، ادهني جهة من شرائح الخبز بالزبدة، ضعي شريحتين من الخبز على خشبة الفرم والجهة المدهونة للخبز نحو الأسفل أي نحو الخشبة.
رشي الجبنة المبروشة بالتساوي على الخبز، صفي الخليط الذي وضعته في الوعاء الصغير ووزعي البصل المصفى بالتساوي على شرائح الخبز المغطاة بالجبنة، ثم ضعي كمية الجبن المتبقية بالتساوي فوق البصل.
ضعي الخردل على الجهة غير المدهونة بالزبدة من شريحتي الخبز المتبقيتين والمدهونتين بالزبدة من جهة، ثم ضعي هذه الشرائح من الناحية المغطاة بالخردل فوق الشرائح الأخرى المغطاة بالجبنة.
استعملي مجحاف الطبخ لتضعي إحدى الشطائر في الوعاء الساخن واضغطي عليها كي لا تنتفخ، إذا كانت المقلاة كبيرة بما يكفي يمكنك طهي اثنين من الشطائر في الوقت عينه، اتركيهما إلى أن يصبح لونهما بنياً مائلاً إلى الذهبي مدة 3 أو 4 دقائق، وهكذا حتى تنتهي الشطائر، ضعي الشطائر على خشبة الفرم وقطّعيها شرائح، قدميها مباشرة وهي ساخنة


زائر
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى