ماكياج التمويه ضروري لإخفاء العيوب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

مواضيع ماكياج التمويه ضروري لإخفاء العيوب

مُساهمة من طرف زائر في الجمعة 13 يونيو 2008, 11:55 pm


تكثر المناسبات السعيدة في فصل الصيف، حيث تكثر الأفراح وتعدد مناسبات النجاح، الأمر الذي يجعل النساء يسعين إلى الظهور في أجمل حلة وأبهى منظر، لكن قد يشوب هذا المنظر أمر خارجي كعملية جراحية أو كدمة، لذلك سنتحدث اليوم عن ماكياج التمويه وإخفاء العيوب.
وبعد العمليات الجراحية الظاهرة للعيان فإن ماكياج التمويه هو الحل الأمثل لإخفاء بعض هذه الآثار حتى زوالها، ولكن يجب سؤال الطبيب عن متى يمكن البدء في استعمال ماكياج التمويه رغم أن معظم العمليات تسمح بإمكانية استعمال ماكياج التمويه بعد يوم أو يومين.
وللمرأة أن تختار ما يصفه الطبيب أو شراء المستحضرات التجارية المتوفرة بمحلات التجميل والصيدليات مع ملاحظة اختيار المنتجات التي لا تسبب الحساسية وكذلك الخالية من العطور.
كما أنه يوجد ثلاث طرق أساسية لماكياج التمويه وهي: الإخفاء وتصحيح اللون وتسوية الجلد.
الإخفاء فيستعمل لإخفاء أثر الشق الجراحي للعملية وكذلك الكدمات، ويستعمل لذلك الماكياج المخفي الذي يعد أكثر كثافة وطبقة من كريم الأساس المعروف.
ويمكن لكريم الإخفاء تغطية الكدمات والشق الجراحي في الوجه والمناطق الأخرى بالجسم، ويجب اختيار الماكياج المخفي المقاوم للماء ولكن على شكل كريم لا يجذب أو يشد الجلد، وإذا استطاعت المرأة الحصول على كريم مماثل للون بشرتها فلا تحتاج إلى وضع كريم الأساس مع ماكياج التمويه.
ويستعمل ماكياج التمويه لتصحيح الألوان وخاصة ظلال الكدمات الأصفر أو احمرار الجلد الذي يعقب عمليات تقشير أو صنفرة الجلد، ويتوفر ماكياج التمويه لتصحيح الألوان في نوعين الأخضر لتصحيح الاحمرار بالجلد والثاني أرجواني لتغطية اللون الأصفر للكدمات.
أيضا يمكن استعمال ماكياج التمويه على أي منطقة من مناطق الوجه ولكن أكثر المناطق التي يستعمل فيها هي ما حول الأنف بعد عمليات تجميل الأنف أو بعد عمليات تكبير الوجنتين وذلك بالاعتماد على الظلال واللمعان.
وعند استعمال ماكياج التمويه يجب ملاحظة تفريق درجات الألوان فيكون الماكياج اللامع أخف لونا بدرجتين من كريم الأساس، أما المناطق المظللة فتكون أغمق لونا بمقدار درجتين عن كريم الأساس.
وحيث إن ماكياج التمويه أكثر كثافة وأسمك طبقة من الماكياج العادي، يجب إزالته كل ليلة وذلك باستعمال الكريم المنظف لإزالة كل الماكياج، ثم استعمال المحلول الخالي من الكحول المنظف للماكياج باستعمال كرات القطن لإزالة الماكياج من المناطق المتبقية، ويلي ذلك دهن الجلد بالكريم المرطب المناسب لنوع البشرة سواء كانت جافة أو دهنية


زائر
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى